طلال المرعبي: انجاز قانون الانتخابات خطوة متقدمة تجدد الحياة السياسية

طلال المرعبي: انجاز قانون الانتخابات خطوة متقدمة تجدد الحياة السياسية

3
0
SHARE

رأى رئيس "تيار القرار اللبناني" الوزير السابق طلال المرعبي، خلال اجتماع مع هيئات شبابية في عكار، أن "انجاز قانون الانتخابات خطوة متقدمة تدفع بتجديد الحياة السياسية التي اصابها الوهن".

واضاف: "ان هذا القانون الذي اتى بعد مخاض عسير وان اقراره في آخر لحظات وقبل الوصول الى الفراغ الدستوري مما حمله شوائب عدة ونواقص، ولاجراء انتخابات صحيحة يجب اجراء بعض تعديلات اهمها: صوتان تفضيليان مسلم ومسيحي، اللوائح يجب ان تكون مفتوحة نظرا لعدم وجود احزاب سياسية منظمة تضم طوائف مختلفة لاعطاء مساحة من الحرية للمواطن للاختيار، الكوتا النسائية التي غابت عنه وهذا يعتبر خطأ فادح، السماح للعسكريين من جيش والقوى الامنية بكاملها بالانتخاب لان كل بلدان العالم تتبع هذا النظام وتوضيح بعض التفاصيل المتعلقة باحتساب اصوات الرابحين وغيرها مما يؤمن حسن التطبيق".

وطالب "باجراء الاصلاحات على القانون لكي يأتي متكاملا ويلبي كل الطموحات"، معتبرا أنه "من المبكر الحديث عن التحالفات ولكن حتما بعد صدور القانون تبدأ مروحة المشاورات".

وكان المرعبي التقى وفدا من حملة الاجازات، طالبه بايجاد فرص العمل لهم. ودعا الى "اعطاء الفرص للشباب العكاري المتعلم واعطاء الاولوية لهم في مناطقهم". 

LEAVE A REPLY